A Simple Key For المحاسبة الضريبية Unveiled

Wiki Article



المحاسبة الضريبية هي أحد الفروع المحاسبية التي تركز في الأساس على ضبط وإعداد كافة المعاملات المالية الخاصة بالضرائب مع الأخذ في الاعتبار إجمالي الإيرادات والمصروفات لتحديد صافي الدخل الخاضع للضريبة للشركة أو الفرد.

قائمة حقوق الملكية: تعريفها، كيفية إعدادها ومثال عملي عليها

علاوة على ذلك تستخدم في التقدير الجيد لسعر المنتج بصورة ملائمة لقيمة الزيادة الضريبية التي يتم فرضها على المستهلك النهائي.

الجدير بالذكر أنه في حالة الشركات الأجنبية، يتعين عليها أيضًا اتباع القواعد والشروط الضريبية في البلدان التي تلزمها بتقديم الإقرارات الضريبية فيها؛ وبالتالي هذا يعني أنه يجب على الشركات الأجنبية التقيد بالتشريعات الضريبية المحلية، والالتزام بالمتطلبات المحددة لتصريحات الضرائب، وإعداد البيانات المالية المتعلقة بالضرائب في تلك البلدان.

نشر كافة التعديلات التي تم إجراؤها على إدخالات دفتر اليومية في نهاية الفترة الزمنية المحددة، ليتم أخذها بعين الاعتبار عند إعداد ميزان المراجعة بنسخته الجديدة.

السنوات المقبلة: الاعتراف بالمتطلبات الضريبية المؤجلة بناءً على الآثار المقدرة في السنوات المستقبلية للفروق المرحلية والمؤقتة في الدخل.

يجلب لك العديد شاهد المزيد من المصادر التعليمية الهامة من خلال تطبيق التليجرام

وتحاول حسابات الضرائب العمل على خلق موازنة بين تقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المناسب وتقليل المسؤولية الضريبية للشركة من خلال اتخاذ خيارات تجارية ذكية، والجدير بالذِكر أن محاسب الضرائب غالباً ما يكون مسؤولاً عن العملية الضريبية للشركة بأكملها، بما في ذلك إنشاء المخطط التنظيمي المالي وإعداد التقارير والتسويات ومدفوعات الضرائب.

إشترك الأن في نشرتنا الإخبارية لتحصل علي أخر مستجدات عالم المحاسبة والنماذج والمقالات اسبوعياً علي بريدك الإلكتروني

مبادئ المحاسبة الضريبية والمبادئ المحاسبية المتعارف عليها

مسؤول عن أنظمة الكمبيوتر والبرمجيات المستخدمة لمعالجة السجلات المحاسبية وتخزينها.

قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية اشترك الآن مجانا

من نحن؟ المدونة النشرة البريدية المعارض والمؤتمرات المركز الإعلامي الجوائز الوظائف الشراكات كن شريكاً مركز المساعدة الأسئلة الشائعة محادثة الدعم الفني الدورات التدريبية السابقة الدورات التدريبية القادمة تحميل تطبيق قيود

- سد حاجة المجتمع من الكفاءات المهنية في محاسبة الضريبة.

Report this wiki page